تقويم منهج تقنية المعلومات للصف الأول الثانوي بليبيا في ضوء معايير الجودة الشاملة

المؤلفون

  • عائشة خميس عمر مرزوق طالبة دراسات عليا في مرحلة الدكتوراه في الاكاديمية الليبية للدراسات العليا فرع مصراتة

الملخص

.

المراجع

لقرآن الكريم

أحمد، إبراهيم عبد الوهاب والجادري، عدنان (2018) تقويم جودة كتب الحاسوب للمرحلة المتوسطة في العراق وفق معايير رابطة معلمي علوم الحاسوب وجمعية الحوسبة الآلية الأمريكية، مجلة مؤته للبحوث والدراسات. سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة مؤتة. الأردن مج 19، ع1 ص 215-

السعيد سعيد محمد (2019). نماذج التقويم والمناهج. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس،2019 (242)

أميمة، فتحي محمد (2015). دليل الطالب الجامعي في كتابة البحوث العلمية. مجلة كلية الفنون والإعلام، مج. 1, ع1، 230 - 232..

بشير، معاد .(2009) تحليل محتوى كتب التربية الوطنية وتقويمها للصفوف الخامس، السادس، السابع من وجهة نظر معلمي ومعلمات محافظات الضفة الغربية رسالة ماجستير غير منشورة جامعة النجاح الوطنية، فلسطين، الضفة الغربية.

بن عبدالعزيز قرشي، عبدالغفار. (2011). مدى تقبل أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف لمعايير تطوير المناهج الدراسية في ضوء الجودة الشاملة مجلة بحوث التربية النوعية, 2011(22), 289-

تمام شادية عبد الحميد صلاح، صلاح أحمد فؤاد (2016). الشامل في المناهج وطرائق التدريس. مركز ديبونو لتعليم التفكير.

الخوالدة، ناصر أحمد ضاعن والتميمي، إيمان محمد رضا علي. (2013). تقويم كتابي الثقافة الإسلامية للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الجودة الشاملة المنارة للبحوث والدراسات، مج. 19، ع. 1، ص ص. 215-255.

سعادة، جودت إبراهيم عبدالله (2014). المنهج المدرسي المعاصر الأردن، عمان: دار الفكر.

طعيمة، رشدي، النقيب عبد الرحمن، وآخرون .(2006). الجودة الشاملة في التعليم بين مؤشرات التميز ومعايير الاعتماد دار المسيرة للصحافة والطباعة والنشر.

الطلاع، محمود سالم .(2014) العوامل المؤثرة في جودة التعليم الأساسي بمدارس محافظة القنيطرة في ضَوء معايير الجودة الشاملة، أطروحة دكتوراه في التربية، جامعة دمشق كلية التربية قسم المناهج واصول التدريس. سورية، دمشق.

عاشور، راتب قاسم (2009). المنهج ،بناؤه، تنظيمه، نظرياته، تطبيقاته العملية، الأردن رشف دار الجنادرية للنشر والتوزيع.

عبجل، منى خليفة. (2018). تقويم مناهج أقسام التاريخ في كليات التربية على وفق معايير الجودة الشاملة. مجلة ديالى للبحوث الإنسانية . ع . 75 ، 2018 ص ص 212-244

عبدالرحيم، دعاء محمد سيد. (2018). تقويم منهج الدراسات الاجتماعية بالصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير الجودة المجلة العربية لدراسات وبحوث العلوم التربوية والإنسانية، ع11، 93 - 133.

العرنوسي، عويدات، جبر، سعد (2015) . المناهج البناء والتطوير. عمان، الأردن: دار الصفاء للنشر والتوزيع.

عطية، محسن علي .(2013). المناهج الحديثة وطرائق التدريس عمان، الأردن: المناهج للنشر والتوزيع.

عطية، محسن علي (2015). الجودة الشاملة والمنهج). عمان، الأردن المناهج للنشر والتوزيع.

علي، عمرو علي محمد (2017) تقويم مقرر البرامج التفاعلية المتعددة لماجستير تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في ضوء معايير الجودة الشاملة، رسالة ماجستير جامعة السودان كلية الدراسات العليا

علي، ميرفت (2015). تطوير المناهج دليل) نظري وتطبيقي للباحثين) عمان – دبي: مركز للتعليم والتحكيم.

العمراني، عبدالغني محمد إسماعيل .(2012). دليل الباحث إلى إعداد البحث العلمي(2)، اليمن صنعاء: دار الكتاب الجامعي.

الغزال، محمد عمر محمد .(2012). تطوير منهج التربية وعلم النفس للمرحلة الثانوية بليبيا في ضوء معايير الجودة الشاملة رسالة دكتوراه غير منشورة، كلية التربية جامعة طنطا. مصر، طنطا

الغزال، محمد عمر، العجيل، رجاء عبدالسلام (2019). تقويم أهداف منهج مبادئ التربية وعلم النفس للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الجودة.

الكبي، إبراهيم محمد حاراتي رمزي أحمد (2018). تقنية المعلومات للسنة الأولى بمرح حلة التعليم الثانوي، وزارة التربية والتعليم ليبيا مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية

الكندري، طيبة .(2015). تقويم المنهج المدرسي محاضرة لدورة تدريبية الكويت: وزارة التربية الإدارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية.

محمد طاهر محمد الهادي (2012). اسس المناهج المعاصرة عمان، الأردن: دار المسيرة للنشر والتوزيع.

محمود، عاطف (2015). تقويم المناهج التعليمية https://www.academia.edu 26. الناصري، شيماء شاكر جمعة .(2014). التطورات التاريخية لمفهوم المنهج. 2014/10/27

التنزيلات

منشور

2024-05-26

كيفية الاقتباس

مرزوق ع. خ. ع. (2024). تقويم منهج تقنية المعلومات للصف الأول الثانوي بليبيا في ضوء معايير الجودة الشاملة. مجلة البحوث الأكاديمية, 28. استرجع في من https://lam-journal.ly/index.php/jar/article/view/648