واقع تطبيق الجودة الشاملة في كلية التربية جامعة مصراتة
الملخص
اصبح الاهتمام يراس المال البشري اكثر اهمية مما هى عليه الان ،وهذا الامر اذى الى الاهتمام بالتعليم من خلال تنمية الانسان ، وجعل للتعليم ابعادا قومية حيث يداء الاعتمام بالجودة في التعليم من اساليب ادارية ، وانشطة ، و ممارسات في اطار عمليات التخطبط ، والتنظيم ، والتنفيذ ، والتنسيق ، والمتابعة ، ولتحقيق الجودة في الاداء. (طعيمة،واخرون،11،2006).
المراجع
-البيلاوي ، حسن حسين ،واخرون ( 2008)، الجودة الشاملة في التعليم ، ط 1 ،دار المسيرة ،عمان ،الاردن.
-طعيمة ، احمد رشدي ، واخرون (2006)، الجودة الشاملة في التعليم بين مؤشرات التميز ،ومعايير الاعتماد ، ط1، دار المسيرة ،عمان ، الاردن.
-الترتوي ،محمد عوض،واخرون (2006)، ادارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي والمكتبات ومراكز اامعلومات ، ط1 ، دار المسيرة،عمان ،الاردن .
- عقيل ،عمر وصفي ( 2009)، مدخل الى المنهجية المتكاملة في ادارة الجودة الشاملة ، ط1 ، دار وائل للنشر والتوزيع ، عمان ، الاردن .
- الدرادكة ،مامون (2008)، ادارة الجودة الشاملة وخدمة العملاء ، ط1، دار صفاء ، للنشر والتوزيع والاعلان، عمان ، الاردن .
- بوحركات ،شيخ ، و سليمان خلف (2019) ، واقع تطبيق ادارة الجودة الشاملة بمؤسسات التعليم العالي جامعة سعيدة ، بحث مناقشة ، الجزائر .
- المشهداني ، لمياء محمد جاسم (2019)، واقع تطبيق الجودة الشاملة في جامعة جهان اربيل العراق ، مجلة جامعة كركوك للعلوم الادارية والاقتصادية ، المجلد ( 9 ) ، العدد 2 .
- علاونه ،معزوز ،و الملاح منتهى( 2008) ، واقع نظام التعليم في الجامعات الفلسطنية في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس ،مجلة اتحاد الجامعات العربية .العدد 50 ، عمان ، الاردن .
- فرج ، عيس صالحين ، الفقهي ، مصطفى ( 2013 ) ، واقع تطبيق ادارة الجودة الشاملة في التعليم العالي ، المجلة العربية للجودة ، المجلد ( 6 ) ، العدد 4
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 محمد رمضان شعيب، هاجر محمد منصور
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.