فاعلية أسلوب إعادة الهندسة الإدارية مدخلاً لتطوير كلية الآداب بجامعة مصراتة

المؤلفون

  • د. مصطفى محمد معيتيق الأكاديمية الليبية – مصراتة
  • أ. خالد مصطفى القائد كلية التربية – جامعة مصراتة

الملخص

.

المراجع

سينسر، . ( 2001 ) هندرة الموارد البشرية، ( شمس الدين عثمان، مترجم) القاهرة: الشركة العربية للإعلام العلمي.

الخطيب، نور سعد عبد الحميد (2013) ، درجة ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في كليات الجامعة المستنصرية لأسلوب إعادة هندسة العمليات الإدارية . رسالة ماجستير غير منشورة ، العراق.

الشريف، أسامة عبدالفتاح عوض(2014)، بعنوان: واقع استخدام تقنية إعادة هندسة العمليات الإدارية في جامعة القدس من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وعلاقته برضاهم الوظيفي، جامعة القدس المفتوحة، فلسطين.

معيتيق، مصطفى ، ( 2019) فاعلية أسلوب إعادة الهندسة الإدارية مدخلاً لتطوير كلية التربية بجامعة مصراتة ، كلية التربية ، ليبيا .

أحمد، إبراهيم: شعلان، عبد الحميد، (2019) بعنوان : تطوير التعليم الجامعي الليبي باستخدام أسلوب إعادة الهندسة في ضوء مدخل إعادة الهندسة الإدارية، مجلة كلية التربية بنها ، العدد(120) أكتوبر ج(2) .

إسماعيل، ممدوح مصطفى، بعنوان إعادة هندسة العمليات الإدارية- تأصيل للمفهوم مع التطبيق على جامعة الملك فيصل بالسعودية، المجلة العربية للإدارة، مج 36، ع 1 يونيو 2016.

حلمي، فؤاد( 2003 ). ، تحسين أداء المدرسة الثانوية العامة في مصر باستخدام مدخل إعادة الهندسة، مجلة التربية ، الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية.

خليل، جواد؛ وشرير، عزيزة. ( 2007 ). الرضا الوظيفي وعلاقته ببعض الديموغرافية لدى المعلمين، مجلة الجامعة الإسلامية سلسة الدراسات الإنسانية.

كمال، حنان البدري: محمود، حنان عبدالستار(2021)، متطلبات تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية بالجامعات الخاصة بدولة الكويت ، مجلة كلية التربية ، جامعة اسوان ، العدد 36 ،.

محمود، ممدوح على (2016)، واقع الهندرة في مكتبات الكليات بجامعة سوهاج:دراسة استكشافية، المجلة الدولية لعلوم المكتبات والمعلومات، مج(3)، ع(2).

التنزيلات

منشور

2024-05-26

كيفية الاقتباس

معيتيق م. م., & القائد خ. م. (2024). فاعلية أسلوب إعادة الهندسة الإدارية مدخلاً لتطوير كلية الآداب بجامعة مصراتة. مجلة البحوث الأكاديمية, 28, 91–74. استرجع في من https://lam-journal.ly/index.php/jar/article/view/627